معرض تعـز الدولي الحادي العـاشر

Sample image 
إعلان معــرض تعـــز الدولي الحادي  العــاشر 
للكتاب و تقنية المعلومات
لعــــام 2014م       .....اضغط هنا للتفاصيل
أنت متواجد في : Home

 

 


 

كرمت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم  خريجي  برنامج أطفالنا يقرؤون  والذي نفذته المؤسسة على مدى شهر  بالتعاون مع  دار النشر العالمية سكولاستيك وبمشاركة 36 طفلا  من سن  6الى 8 سنوات  والذي  يهدف إلى إعداد الأطفال كقراء تستهوييهم القراءة ويعتبرونها نشطا  مسليا لا يختلف كثيرا عن اللعب  والمرح  .

 

 

وبالمناسبة  أشاد وكيل محافظة تعز المساعد الأستاذ  عبد الوهاب الجنيد في مهرجان التكريم بالدور التنويري لمؤسسة السعيد واهتمامها بمختلف شرائح المجتمع بما فيهم الأطفال   من حيث تخصيصها لبرامج خاصة بهم بهدف ربطهم بالكتاب أساس  التعلم الصحيح  مبديا دعم المحافظة لمثل هذا التوجه النوعي  من جانبه أشار مدير عام المؤسسة الأستاذ  فيصل سعيد فارع إلى ان هذا البرنامج يعد أولى حلقات  صياغة المستقبل  بما يتضمنه من كتب تناسب الفئة العمرية  وتساعد على اكتشاف ميول الأطفال  ومواهبهم  في مختلف المجالات  في قالب لغوي مبسط  ومحفز على القراءة . مؤكدا  سعي المؤسسة وبتضافر  جهود دولية ورسمية ربط  المجتمع  بشكل عام والأطفال بشكل خاص بالكتاب  في ظل ثورة المعلومات وثورة التكنولوجيا  التي   أضحت منافسة للكتاب وبخاصة الأطفال .

 


 

  فيما استعرض  خبير التدريب في القراءة  الدكتور عبد الله سفيان مدهش  البرنامج وأهدافه من حيث  المضمون  مشيرا إلى  استراتيجيات القراءة الحرة  وكيفية تفعيلها وطرق تحبيب الأطفال  بالقراءة  كنشاط يومي  وهو ما لوحظ أثناء تنفيذ البرنامج  من ارتباط وتعلق الأطفال بالكتاب  حيث قراء كل طفل من 10 إلى 20 كتابا خلال الدورة . كما ألقيت كلمة عن الأطفال  عبرت عن  إعجاب الأطفال بالبرنامج وبأسلوب القراءة وبالكتب والوانها الجذابة والمشوقة .

 


 

  كما جسد الأطفال  في المهرجان   بعمل ذاتي عدد من القصص التي قرؤوها  في مشاهد تمثيلية  عكست قدراتهم ومواهبهم  وما اكتسبوه خلال فترة قصيرة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بعد ذلك تم تكريمهم بالهدايا الرمزية . كما تم تكريم الأستاذ فيصل سعيد فارع والدكتور مدهش بالشهادات التقديرية .

 تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية  وقصائد شعرية للأطفال.