معرض تعـز الدولي الحادي العـاشر

Sample image 
إعلان معــرض تعـــز الدولي الحادي  العــاشر 
للكتاب و تقنية المعلومات
لعــــام 2014م       .....اضغط هنا للتفاصيل
أنت متواجد في : Home المؤسسة في وسائط الإعلام

فارع يكشف عن برامج المؤسسة للعام 2013م ومنتدى السعيد يدشن فعاليات بذاكرة المعافر

الجمعة 18 يناير 2013 الساعة 21:50

 

 

يمنات - تعز - عزيز الصلوي

قال مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة فيصل سعيد فارع إن المؤسسة تعد أول مؤسسة ثقافية يمنية تحتفي بإعلان تعز عاصمة للثقافة اليمنية.

وأكد فارع في تدشين فعاليات منتدى السعيد الثقافي للعام 2013م أمس الخميس إن الثقافة سمة من سمات تعز منذ ميلادها الأول في العهد الأيوبي الذي بنيت فيه أول مدرسة نظامية في اليمن.

واستعرض فارع فعاليات المؤسسة خلال العام الجاري، قائلا: سيتم فيه تنظيم 3 احتفائيات و15 معرضاً منها معرض تعز الدولي للكتاب في دورته العاشرة و14 معرضاً للفن التشكيلي والصور الفوتوغرافية و27 محاضرة متنوعة و20 ندوة و5 مؤتمرات علمية منها مؤتمر حول التعليم في اليمن لقراءة إشكالية التعليم وعدد من المؤتمرات الهامة وفي مختلف المجالات.

وكان منتدى السعيد قد دشن فعالياته للعام الجديد بمحاضرة بعنوان "ذاكرة المعافر" لـ"عبد الله محمد المقرمي" الذي استعرض فيها تاريخ و لهجات (المعافر).

وقال إن المعافر عرفت تاريخياً بالبلاد العريضة كما عُرفت بـ "مخلاف المعافر" ككيان سياسي واقتصادي مشهور, تبوأ مكانة تاريخية عالية, مطرقا في سياق محاضرته لعملة الدينار المعافري في عهد الرسول الكريم.

وشهد التدشين، افتتاح معرض تشكيلي للفنان الشويطر , بعنوان "الشويطر عقود من الإبداع" , بحضور الحاج علي محمد سعيد أنعم رئيس المجلس الإشرافي الأعلى لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم.