معرض تعـز الدولي الحادي العـاشر

Sample image 
إعلان معــرض تعـــز الدولي الحادي  العــاشر 
للكتاب و تقنية المعلومات
لعــــام 2014م       .....اضغط هنا للتفاصيل
أنت متواجد في : Home
محاضرة بمؤسسة السعيد بتعز حول وضع الدفاع والأمن في مخرجات مؤتمر الحور
 
[15/مارس/2014] تعز - سبأنت :

نظمت مؤسسة السعيد للعلوم الثقافية بمحافظة تعز اليوم محاضرة حول وضع الدفاع والأمن في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني للخبير في الشؤون العسكرية العميد محسن خصروف.

استعرض خلالها المحاضر واقع الدفاع والأمن وأسس بنائها وتبيعتها وولائها ومهامها المستقبلية في ظل شكل الدولة الحديثة، واحتياجاتها التي تمكنها من الحفاظ على سيادة الوطن واستقلاله والدفاع عن مكتسباته.

وأوضح العميد خصروف أن مخرجات الحوار الوطني أكدت أن القوات المسلحة والأمن ملك للشعب في الحفاظ على الدولة وحدودها ولا يجوز إنشاء أي تشكيلات مسلحة خارج الدولة ويحضر على القوات المسلحة الانتماء السياسي وممارسة العمل الحزبي .

وأشار إلى أن المهام التي ينبغي أن تضطلع بها المؤسسة الدفاعية والأمنية هي الدفاع عن سيادة الوطن ومكتسباته ومقدراته .. لافتا الى ضرورة تعزيز الدور الأمني والعسكري بقدرة اقتصادية ذات مضمون اجتماعي حتى تتمكن من تأدية رسالتها بمهنية بعيدا عن الولاءات والحزبية والطائفية والمناطقية.

وأكد خصروف انه لا يمكن إقامة دولة مدنية حديثة ذات مؤسسات بدون مهنية القوات المسلحة والأمن تتبع وتتلقى أوامرها من وزير الدفاع الذي يخضع لرئيس وزراء مدني .. مشيرا بذلك إلى الدور التاريخي للقوت المسلحة في حرب السبعين يوم وفك حصار صنعاء .

من جانبه أشار مدير مؤسسة السعيد للعلوم الثقافية فيصل سعيد فارع إلى ان المحاضرة تأتي قي سياق البرنامج الثقافي للمؤسسة الذي افرد حيزا كبيرا للتعريف والتوعية بمخرجات الحوار الوطني وكذا تأكيد التزام المؤسسة بالشأن العام وما يعتمل به تجسيدا لدورها التنويري في مختلف القضايا الوطنية .